البنك الدولى يُمْكِن انخفاضا فى أسعار القهوة والشاى والكاكاو علي المستوي العالمي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البنك الدولى يُمْكِن انخفاضا فى أسعار القهوة والشاى والكاكاو علي المستوي العالمي . صحي...



حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البنك الدولى يُمْكِن انخفاضا فى أسعار القهوة والشاى والكاكاو علي المستوي العالمي .
صحيفة الوسط - توقع البنك الدولي انخفاضا في أسعار القهوة والشاي والكاكاو علي المستوي العالمي بنسبة تزيد على 6 في المائة هذا العام بسبب زيادة العرض من قبل الدول الإفريقية المنتجة وعلى رأسها أوغندا، وارتفاعا في إنتاج المواد الخام الزراعية بنسبة 4 في المائة.

وشهدت أسعار البن ارتفاعا في العام السابق، ولكنها بدأت في الانخفاض في أواخر الشهر السابق، ويتوقع التجار أن تنتهي القهوة هذا العام بوجود فائض وليس بعجز كما هو معتاد.

ووفقا لتوقعات البنك لأسواق السلع العالمية، في تقرير حديث له هذا العام، ترتفع أسعار السلع الصناعية وخاصة الطاقة والمعادن للعام الحالي والعام القادم، وتبلغ سعر البترول الخام الخام هذا العام نحو 55 دولارا للبرميل، وترتفع إلى 60 دولارا للبرميل للعام القادم.

وأشار البنك أن زيادة سعر البترول الخام يستند إلى هبوط الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للنفط (منظمة أوبك للبترول والنفط)، وستسمح الدول غير الأعضاء بإعادة التوازن تدريجيا، وتخضع سعر البترول الخام لمستوى انتعاش صناعة البترول الخام الصخري الأمريكي.

وتوقع أن تقفز أسعار سلع الطاقة هذا العام، التي تشمل الغاز الطبيعي والفحم بنسبة 26 في المائة (و8 في المائة في عام 2018"، ويحقق الغاز الطبيعي ارتفاعا بنسبة 15 في المائة متأثرا بارتفاع أسعاره في الولايات المتحدة، ويرتفع الفحم بنسبة 6 في المائة بسبب القيود السابقة المفروضة على العرض في بكين، والتي تستهلك نصف إنتاج الفحم في العالم.


برجاء اذا اعجبك خبر البنك الدولى يُمْكِن انخفاضا فى أسعار القهوة والشاى والكاكاو علي المستوي العالمي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

مواضيع ذات صلة

إقتصاد و أعمال 2445694101488164362

إرسال تعليق التعليقات الإفتراضية

يمكنك إستعمال فيديوهات و صور في التعليقات

emo-but-icon

تابعونا على السوشيال ميديا

الآرشيف

التعليقات

الطقس

إتصل بنا

الإسم:

الإيميل: *

النص *

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة القالب

إتصلوا بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نافذة نصية

تم تعريب و تنسيق القالب من طرف
زاوية مبرمج الإلكترونية


للمعاينة المباشرة للقالب مع الإضافات :
هنا
item